آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

نوعية

ثلاثاء, 26/04/2011
najeeb.jpg
السيدة أريغوني أم الشهيد الإيطالي على أرض فلسطين ومن أجل فلسطين فيكتوريو أريغوني، رفضت وعبر بيان أصدرته ونشر في العديد من وسائل الإعلام، أن يكون مصير قتلة ابنها هو الإعدام، ليس تسامحاً، بل انطلاقاً من قاعدة ثقافية حضارية هي احترام وتقديس الحياة الإنسانية التي من أجلها انطلق فيكتوريو إلى فلسطين، من أجل الدفاع عن هذه القداسة التي تشكل واحدة من أهم القيم العليا للبشرية

نعم في بلاد تسونامي!

ثلاثاء, 26/04/2011
odeimeh.jpg
صديقي العزيز......

الاختلاف نسغ الحياة الملونة

ثلاثاء, 26/04/2011
ahmad khalil.jpg
دعا المفكر السوري (الطيب تيزيني) إلى (حوار وطني شامل في سورية لا يستبعد أي طرف في القوى الوطنية السياسية كخطوة مهمة وأولى للخروج من الأزمة السياسية والوطنية الراهنة التي يمر بها البلد...وهذا الحوار كما يؤكد تيزيني بقيادة الرئيس بشار الأسد...).

كتّاب و.. «كشّاشو حمام»!!

ثلاثاء, 26/04/2011
gorge hajouj.jpg
قديماً قيل: «ليس كل من صفّ صواني قال: أنا حلواني..» وقيل أيضاً: «أعطِ للخباز خبزه ولو أكل نصفه..».. هي أمثلة قديمة ولكنها ما تزال طازجة وساخنة وتستحق الاستحضار في كل لحظة يعثر فيها أحدنا- وما أكثر حالات العثور هذه- على من يتطاول أو يتعدى على مهنة أو «كار» لا علاقة له بها، أو به، لا من قريب ولا من بعيد.

تشكيليون شباب يستلهمون من التاريخ السوري

ثلاثاء, 26/04/2011
tashkeel2.jpg
ضمن مسابقة شغف التي أعلن عنها مرسم شنتوت وصالة كامل للفنون بالتعاون مع وزارة الثقافة، افتتح في غاليري كامل معرض الفنانين الشباب بمشاركة عدد كبير من خريجي كلية الفنون الجميلة في اختصاصي التصوير والنحت.

225 لوحة تجسّد مختلف جوانب الحياة

ثلاثاء, 26/04/2011
افتتح في ثانوية نابلس بمحافظة حلب المعرض السنوي لأعمال طلاب معهد التربية الفنية التشكيلية والتطبيقية.

أخبار ثقافية وفنية

ثلاثاء, 26/04/2011
أطفال موهوبون وفنانون تشكيليون ينجزون أنامل ملونة في قصر العظم الأثري  

نحن سوريون!

ثلاثاء, 26/04/2011
zeid katreeb1.jpg
بقدر ما كنا نشعر بالاعتزاز ونحن نشاهد أو نسمع عن لقاءات إسلامية مسيحية ومعايدات في الفصح المجيد جمعت بين أبناء المجتمع الواحد، أصبنا بالخيبة ونحن نشاهد مقطعاً مسجلاً لأحد «رجال الدين» وهو يقوم بتكفير طائفة كاملة أو التعدي على عاداتها واتهام أهلها بأقذع الصفات التي يندى لها الجبين..

أوراق النهضة مع الطيب التيزيني: ما يعيشه العرب الآن هو ولادة حامل جديد للتغيير

ثلاثاء, 26/04/2011
altayeb tezeny4.jpg
محاضرة قيمة وصريحة وعقلانية ألقاها المفكر الطيب تيزيني في اتحاد الكتاب العرب بحضور نخبة من الكتاب والمهتمين بالشأن العام، وربما هي من المرات القلائل التي نشاهد فيها هذا الحشد المهتم والذي أغنى المحاضرة أو الندوة الحوارية بالنقاش وإبداء الرأي..

فاصلة...الانترنت هي الحياة

ثلاثاء, 26/04/2011
omar.jpg
تتعلق الكائنات البشرية بقشة أمل حتى لو من مجهول عابر في فضاء الإنترنت، وتزداد قوتها من الكلمات أو الصوت القادم من هناك..

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار