آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

بحضور عميد القضاء وممثلين عن الأحزاب الوطنية و فصائل المقاومة الفلسطينية منفذيــة القنيطــرة تحيــي الذكــرى 85 للتأسيــس

ثلاثاء, 05/12/2017

بحضور عميد القضاء عضو المكتب السياسي في الحزب السوري القومي الاجتماعي نجم الدين شمدين ومفوض الحق الحزبي عضو المكتب السياسي الامين سيمون حاجوج وممثلي الأحزاب السورية وفصائل المقاومة الفلسطينية وفعاليات أهلية وثقافية واقتصادية، أحيت منفذية القنيطرة الذكرى الخامسة والثمانين لتأسيس الحزب في حفل استقبال أقيم في متحد جرمانا.
تخلل الحفل كلمة لعضو المكتب السياسي منفذ عام القنيطرة محمود بكار أكد فيها أن التأسيس لم يكن ليحدث لولا التوازن الذي أوجده أنطون سعاده باكتشافه حقيقة هوية الأمة لهذا كان فعل التأسيس نقضاً لكل عهود الماضي التي لم تجلب على الأمة سوى ويلات متلاحقة أدت الى استلاب إرادتها لتصبح مجرد كرة يتقاذفها المتصارعون على ساحة المصالح الدولية, مؤكداً أننا يجب أن نزحف نحو منارات الحرية في الجولان وفلسطين وليرتفع النداء عالياً ليس منا من يصالح, من لا يقاتل, من لا يكون كحبيب الشرتوني, ليس منا من لا يكون كأبطال الخاصة وأم العقارب, ليس منا من لا يكون كأبطال سافوي وحميدة الطاهر وغيرهم, كما وجه التحية للرفقاء في حزب البعث العربي الاشتراكي في ذكرى الحركة التصحيحية التي قادها القائد الخالد حافظ الأسد.
فيما تلت ناظر الإذاعة والإعلام راوية ملقط بيان رئاسة الحزب بمناسبة ذكرى التأسيس، بالإضافة إلى عدد من برقيات التهنئة التي وصلت من الأحزاب والقوى الفلسطينية والفعاليات الأهلية، لتليها نبذة عن تاريخ الحز ب مشيرة إلى أن بداية التاريخ الصحيح هي كانت ساعة تأسيس الحزب لتمثل تاريخ الحرية والواجب والنظام والقوة الدعائم الأربعة التي ترمز إليها أطراف الزوبعة القومية الاجتماعية مؤكدةً أن حضرة الزعيم أسس الحزب لغاية اصلاحية كبرى هي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية وبأن هذا اليوم هو بداية النهضة العظيمة للأمة في كافة مجالاتها, ليكون السادس عشر من تشرين الثاني هو تاريخ متجدد يولد فيه في كل عام ولادة جديدة ترتكز إلى أن الحياة وقفة عز فقط.
ثم ألقى الرفيق أحمد جمعة عضو قيادة فرع اليرموك لحزب البعث العربي الاشتراكي كلمة الأحزاب السورية ذكر فيها أن هذا اليوم هو ذكرى بعث نهضة وولادة أمة ظن أعداؤها أنها ماتت ودخلت قبر التاريخ, وأضاف منذ تأسيس الحزب المقاوم وصاحب التاريخ النضالي بدأ بمعركة التحرر من الاستعمار والاحتلال الفرنسي لسورية ولبنان وذكر بأن ذكرى تأسيس الحزب السوري القومي الاجتماعي تأتي متزامنة مع الذكرى السابعة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة التي قادها القائد الخالد حافظ الأسد .
بدوره أكد الرفيق محمد عوده عضو المكتب السياسي وأمين فرع القنيطرة لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي أن الحزب ومنذ تأسيسه عام 1932 قدم الكثير من التضحيات حيث دخل في صراع مع السلطات الفرنسية وأعتقل مؤسسه وقياديوه أكثر من مرة, وأضاف بأن الحزب اليوم يشارك جنباً الى جنب مع رفقائه في الجيش السوري في الدفاع عن الوطن وتقديم الشهداء لتحيا سورية.
من جانبه تحدث الرفيق حسن عبد الحميد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فقال: نلتقي اليوم لنحيي الذكرى الخامسة والثمانين لتأسيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حزب المقاومين والشهداء منهم بديع مخلوف وسناء محيدلي ووجدي الصايغ والقائمة تطول لأن المسيرة طويلة, وأكد على أن سورية تتعرض للإرهاب منذ سبع سنوات الا أنها صامدة بفضل روابط الأخوة التي تربط أبناءها.
تخلل الحفل عزف بعض الأغاني الوطنية بمشاركة الفرقة النحاسية التي عبرت على أن يوم التأسيس هو بداية النهضة العظيمة للأمة في جميع مجالاتها بما فيها الفنية .
حضر الحفل ممثلون عن الأحزاب السورية, وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية, وممثلو مجلس محافظة القنيطرة, وفعاليات سياسية وثقافية وأهلية, وقيادات من حزب البعث العربي الاشتراكي, وأعضاء هيئة منفذية القنيطرة ومسؤولو الوحدات الحزبية . 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 774

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار