آخر تحديث بتاريخ الاثنين 05/12/2017 أسبوعية تصدر صباح كل اثنين / يصدرها في الشام الحزب السوري القومي الاجتماعي
العدد كـPDF
تصنيف حسب العدد

لاريجاني: التواجد الأمريكي في ســورية غيــر شـــرعي

ثلاثاء, 05/12/2017

جدد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني التأكيد على أن التواجد الأمريكي في سورية غير شرعي ويوتر المنطقة. وقال لاريجاني خلال لقائه رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشسلاف فولودين في موسكو: إن "إيران وروسيا ذهبتا إلى سورية بطلب من حكومتها لمحاربة الإرهاب وتم إلحاق خسائر فادحة بإرهابيي داعش لكن وجود الأمريكيين يعتبر غير شرعي إطلاقا".
وبين لاريجاني أن السلوك العدواني الذي يمارسه كيان الاحتلال الاسرائيلي ضد سورية يؤثر سلبا على الوضع في منطقة الشرق الأوسط برمتها ويخلق فيها المزيد من المشاكل.
ولفت لاريجاني إلى أن دولا كثيرة جدا تقول إنها تحارب الإرهاب لكن إيران وروسيا أثبتتا ذلك على أرض الواقع وتخططان لتعزيز التعاون في هذا المجال.
بدوره أشار رئيس مجلس الدوما إلى أنه يتم تنفيذ جميع الاتفاقيات بين روسيا وإيران في مجال التعاون بين برلماني البلدين.
ولفت فولودين إلى أن لقاءهما المقبل سيتم خلال المؤتمر المكرس لمكافحة الإرهاب المزمع عقده أواخر الشهر الجاري في باكستان مشيرا إلى أن "وفودا من سورية وأفغانستان والصين والنطام التركي ستشارك في المؤتمر".

 

قاذفات استراتيجية روسية قصفت مواقع "داعش" بريف دير الزور
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن 6 قاذفات تابعة لها قصفت مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي جنوب شرق دير الزور في إطار مشاركة روسيا الاتحادية بالحرب على الإرهاب بناء على طلب من الجمهورية العربية السورية.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن "قاذفات استراتيجية بعيدة المدى من طراز تو 22 إم 3 أقلعت من قاعدة في روسيا واستهدفت بغطاء من مقاتلات سو 30 إس إم المرابطة في قاعدة حميميم مستودعات ذخيرة وآليات ومواقع محصنة للإرهابيين ثم عادت إلى قاعدتها".
وكانت 6 قاذفات روسية بعيدة المدى من طراز تو 22 أم 3 وجهت ضربة إلى مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في ريف دير الزور وتمكنت من تدمير مواقع محصنة لإرهابيي التنظيم التكفيري ومعدات تابعة لهم.

 

السفير البابوي يدعو من حلب إلى الوقوف مع الشعب السوري
أكد السفير البابوي في دمشق الكاردينال ماريو زيناري أن "الشعب السوري شعب حي وعلى كل الأطراف الوقوف إلى جانبه لكي تعود سورية أفضل مما كانت بتلاحم شعبها وفسيفسائها الذي تتمتع به".
جاء ذلك خلال زيارته إلى محافظة حلب حيث اطلع الكاردينال زيناري على حجم الدمار الذي لحق بالمدينة ولا سيما دور العبادة مؤكدا أن "الفاتيكان يولي كل الاهتمام لسورية بكل أطيافها ويعمل على إحلال السلام والأمان فيها وتقديم المساعدات للمحتاجين".
وزار السفير البابوي عددا من دور العبادة واطلع على حجم الدمار الذي لحق بها والتقى برجال الدين المسيحي واستمع منهم لشرح عن حجم المعاناة التي تعرض لها أهالي حلب خلال السنوات الماضية.
وأشار أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار خلال استقباله الكاردينال زيناري والوفد المرافق له إلى أن الحرب التي تشن على سورية هدفها تفتيت الوحدة الوطنية والتآلف الذي يجمع بين كل أطياف الشعب السوري.
وأكد أمين الفرع أن الإرهاب استهدف دور العبادة والبنى التحتية ومارس كل الموبقات إلا أن صلابة أبناء حلب وتمسكهم بجذورهم أفشل كل المخططات منوها بدور الكنيسة والفاتيكان خلال الأزمة التي تعرضت لها سورية حيث صلى البابا لإحلال السلام في سورية وقدم المساعدات لأبناء حلب إضافة إلى تقديم المساعدات لترميم منازل الفقراء التي طالتها يد الإرهاب.
حضر اللقاء أعضاء قيادة فرع الحزب وسكرتير المجمع الشرقي للفاتيكان سيريك فاسيل والنائب الرسولي في سورية جورج أبو خازن. 

الكاتب : جريدة النهضة / رقم العدد : 774

غاية الحزب السوري القومي الاجتماعي بعث نهضة سورية قومية اجتماعية تكفل تحقيق مبادئه وتعيد إلى الأمة السورية حيويتها وقوتها، وتنظيم حركة تؤدي إلى استقلال الأمة السورية استقلالاً تاماً وتثبيت سيادتها وإقامة نظام جديد يؤمن مصالحها ويرفع مستوى حياتها، والسعي لإنشاء جبهة عربية.

سعاده

مساحة حرة
لو دققنا النظر في تجربة الثورتين التونسية والمصرية من حيث هما ثورتان نجحتا في القضاء على الحاكم المستبد، لتبين لنا أن ما تبقى عليهما إنجازه أكثر بكثير مما أنجزتاه حتى الآن.
رفة جناح
كلما بدأ الحديث عن "النص البديل"، حضرت في الذهن مباشرة عبارة "الطاقة البديلة" التي تزين واجهات محلات الكهرباء بكثرة في هذه المرحلة بسبب الشحّ الكبير في التيار!.
كاريكاتير
عداد الزوار